أهم خطوات العناية بالبشرة 2021

أهم خطوات العناية بالبشرة 2021

أهم خطوات العناية بالبشرة 2021
أهم خطوات العناية بالبشرة 2021

خطوات العناية بالبشرة والتي تعد ذلك الجزء الحساس في جسم الإنسان، لذا وجب اتباع روتين العناية بالبشرة لجعلها تبقى متألقة وصحية ، هذا الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد والوقت. 

إذا كنتي سيدتي جعل بشرتك جميلة وصحية فاليك مجموعة من خطوات العناية بالبشرة بدون إدخال عليها العلاجات جلدية الحساسة، والتي قد تكون باهظة الثمن. عليك فقط اتباع ما سوف ادرجه من خطوات بسيطة وغير مكلفة في نفس الوقت.

1. عمليات التقشير (تقشير الجلد)

من الخطوات الأولية للحصول على بشرة لطيفة ورطبة وصحية،  يجب تقشير الجلد لإزالة الخلايا الميتة من الجلد، أيضا يعمل تقشير البشرة على تطهير الأوساخ وكذا البكتيريا والسموم، 

من خلال اتباع هذا النظام فأنت على الطريق الصحيح لحصد نتائج خطوات العناية بالبشرة.

2. شرب الكثير من الماء

من أهم خطوات العناية بالبشرة أيضا الإكثار من الماء، فالماء سر الحياة، عند شرب الماء بانتظام خلال اليوم فأنت تطرد كل أنواع السموم من جسدك، أيضا يعد الماء من السوائل التي تحافظ على الجلد والبشرية رطبة سواء من الداخل أو من الخارج، لذا ننصح بشرب الماء بمقدار ثمانية أكواب إلى تسعة في اليوم مع توزيعه حسب ساعات اليوم.

3. استهلاء وشرب الشاي الأخضر

إذا كنتي تشتكي من الالتهابات على مستوى البشرة أو لديك جلد يميل إلى الأحرار، قد يكون شرب الشاي الأخضر الطبيعي مناسب للقضاء على هذه المشاكل، التي تقتل الكولاجين، ويرجع إلى كون الشاي الأخضر مليء بالمكونات الطبيعية والمضادة  للالتهابات، وأشكال التجاعيد. 

4. استعمال منتظم لزيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الجد مفيدة للبشرة والجسم بشكل عام، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص المدهشة لبشرتك. فهو يدخل في أفضل خطوات العناية بالبشرة، حيث يرطب ويطهر ويصلح البشرة. ويجعلها جميلة ونضرة. يستطيع زيت جوز الهند أن يحمي بشرتك بشكل هائل كونه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. ويترك البشرة على تألق وجمال لمدة طويلة من الزمن. 

5. استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامين (c)

خطوة أخرى من خطوات العناية بالبشرة هي استهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C وكمثال نأخذ البرتقال والليمون، أيضا يمكن استخدام  المكملات الغذائية لتعديل القيمة المطلوبة، تأكدي سيدتي من استهلاك ما يكفي من فيتامين C داخل النظام الغذائي اليومي، فهو فيتامين رئيسي للحصول على بشرة واضحة ومشرقة وجذابة. 

6. قلة النوم خلال الليل

من الأمور. السلبية التي تؤثر سلبا على نمو الشعر هي قلة النوم وهذا بالليل، النوم بوقت منتظم خلال الليل عدم قلة النوم يدفع الجسم الى لإنتاج بعض الانزيمات وأكثرها تأثيرا وسلبا على جسمك وبالخصوص إنتاج الأدرينالين والكورتيزول للجسم، وكلاهما يسبب مشاكل جلدية خصوصا طبقة جلد الشعر، قلة النوم أيضا تولد التوتر والقلق. 

7. المواظبة على ممارسة الرياضة

الرياضة عموما هي جيدة لجسم الإنسان، حيث يمكنها أن تقوي جهاز المناعة وتكسب الجسم قدرة على التحمل، بالإضافة إلى الرشاقة والنشاط، الرياضة مهمة للقلب والشرايين وتجديد الدورة الدموية. بل هي لا تقتصر فقط على ذلك! فمن خلال ممارسة ال ساضة بانتظام يمكنك دفع بالاكسجين إلى الوصول إلى كل نقطة من جلد وبشرى  الإنسان. مما يعطي البشرة اشراق و وضوح لا مثيل له والحفاظ على الشباب والوقاية من الشيخوخة المبكرة.

خاتمة

هناك العديد من خطوات العناية بالبشرة التي يمكن أن تحدث عدة فوارق. لكن يبقى الاهتمام له دور في بناء روتين العناية بالبشرة، لما له من إيجابيات ومميزات يفتقر إليها كل من لا يحسن عنايتها ببشرتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -